دعم وتأييد من الرياض وأبو ظبي للمجلس العسكري في السودان


أعلنت السعودية مساء السبت 13/4، “تأييدها” للإجراءات التي اتّخذها المجلس العسكري الانتقالي في السودان، مشيرةً إلى أنّها ستقّدم لهذا البلد، بتوجيهات من الملك سلمان بن عبد العزيز، “حزمة من المساعدات الإنسانية تشمل المشتقّات البترولية والقمح والأدوية”

جاء ذلك في بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، وأعلن البيان أنّه “إسهاماً من المملكة في رفع المعاناة عن كاهل الشعب السوداني الشقيق، فقد صدرت توجيهات خادم الحرمين الشريفين بتقديم حزمة من المساعدات الإنسانية تشمل المشتقات البترولية والقمح والأدوية”، ولكنه لم يوضح حجم هذه المساعدات أو قيمتها، ولا متى سيتم إرسالها إلى السودان.

وأكّد البيان أن الرياض “تعلن دعمها للخطوات التي أعلنها المجلس في المحافظة على الأرواح والممتلكات، والوقوف إلى جانب الشعب السوداني، وتأمل أن يحقق ذلك الأمن والاستقرار للسودان الشقيق”.

كما أعلنت الإمارات، ليل السبت 13/4 الأحد 14/4، عن “دعمها وتأييدها” للإجراءات التي اتّخذها المجلس العسكري الانتقالي في السودان، ورحبت بتسلم رجل السودان القوي الجديد الفريق الركن عبد الفتاح البرهان رئاسة المجلس العسكري الانتقالي.

وأكدت، في بيان رسمي صادر عن وزارة الخارجية الإماراتية، “دعمها وتأييدها للخطوات التي أعلنها المجلس العسكري الانتقالي في السودان للمحافظة على الأرواح والممتلكات والوقوف إلى جانب الشعب السوداني”.

السودان شريك رئيسي في التحالف العسكري الذي تقوده الرياض والإمارات ضدّ المتمرّدين الحوثيين في اليمن. ويقاتل آلاف الجنود السودانيين في صفوف قوات هذا التحالف الذي بدأ عملياته في آذار/مارس 2015.


موقع sudanway وتطبيق أخبار السودان

Sudan Way