نوفمبر 27, 2022 @ 11:41

 

الخرطوم : السودانى

شارك اللواء ركن محمد أحمد عباس أورناصر، رئيس دائرة التدريب، ممثلاً لقوات الدعم السريع، ضمن كبار الضباط العسكريين في الملتقى السنوي رقم (15) الذي تستضيفه القوات المسلحة الإندونيسية، بالشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمرــ بحسب الموقع الرسمي لقوات الدعم السريع.

وفي تصريح قال المدير التنفيذي لوحدة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني بقوات الدعم السريع، د. حسيب جوناثان، إن هذا الملتقى الدولي السنوي رقم (15) يجيء في إطار ورشة العمل الكبرى، بشأن القواعد الدولية المطبقة على العمليات العسكرية بالتركيز على تطبيق قانون النزاعات المسلحة والقانون الدولي الإنساني، إلى جانب التركيز على الاعتبارات القانونية، وكيفية تأثيرها على صنع القرار في النزاعات المسلحة وفي العمليات غير القتالية.

وتوقع د. جوناثان، أن يضع هذا الملتقى فهماً أعمق للقضايا الأكثر إلحاحاً، من بين القضايا الدولية المتعلقة بالعمليات والقضايا الإنسانية.

كما قدم د. جوناثان شكره باسم قيادة قوات الدعم السريع، للجنة الدولية للصليب الأحمر، واستمرارها في المُضي قدماً في الشراكات القائمة بين الأجهزة الأممية والمنظمات الدولية والإقليمية كافة، مع التأكيد على الدور الطليعي والتعاوني والتنسيقي، مع الأجهزة الأمنية كافة بالبلاد.