الخرطوم: باج نيوز

تونسي المريخ نصر الدين النابي يواجه اختبارًا جديدًا، لكنّه يتطّلع إلى تحقيق الانتصار الأوّل مع فريقه.

يأمل المريخ تصحيح مساره وحصد أولى نقاطه، عندما يستضيف فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي في الرابعة من عصر، الثلاثاء، ضمن المرحلة الثانية من دور المجموعات لأبطال إفريقيا.

وتلقى الأحمر هزيمة قاسية في الجولة الأولى أمام الأهلي المصري، بثلاثة أهداف دون مقابل، ليتواجد في المركز الرابع للمجموعة الأولى بلا رصيدٍ.

وأكمل المريخ التحضيرات وفق المطلوب تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة التونسي نصر الدين النابي.

ويخوض”الأحمر” اللقاء بدوافع التعويض وتقديم مستوى مغايرًا عن ذلك الذي ظهر به في مباراة الأهلي المصري.

وسيلعب فريق المدرب التونسي النابي، المباراة وسط غياباتٍ أبرزها صلاح نمر، عماد الصيني، التش.

ويعلم مدرب المريخ نصر الدين النابي أنّ مهمة اليوم لا خيار فيه سوى الانتصار وأنّ النقاط كاملةً هي المخرج الوحيد للمطب الذي يتواجد فيه الفريق حاليًا في ظلّ تفوّق الأهلي المصري وسيمبا التنزاني بعدما حققا الفوز في الجولة الأولى

وتعهّد التونسي لمجلس الإدارة بتقديم فريقه لمستوياتٍ مختلفةٍ في مقبل المباريات بدءًا من جولة فيتا كلوب الكنغولي.

ودون شك سيكون النابي أمام التحديّ الأصعب في جولة اليوم، إذ أنّه لم يحقق الفوز مع الفريق منذ توليه المهمة في فبراير الجاري.

وتعثّر المريخ تحت قيادة نصر الدين النابي محليًا بالدوري الممتاز أمام الشرطة القضارف، الخرطوم الوطني، وتلقى خسارة كبيرة أمام الأهلي المصري في أولى مباريات دور المجموعات بأبطال إفريقيا، وهي الهزيمة الأولى بدوري أبطال إفريقيا.

وفي المقابل، يضع فيتا كلوب الكنغولي في حساباته الوصول إلى مرمى المريخ والخروج بنتيجةٍ إيجابية لجهة أنّه يواجه ذات المصير.

وتلقى فيتا كلوب الكنغولي الخسارة بهدفٍ دون ردٍ في أولى مبارياته بالمجموعات أمام سيمبا التنزاني.

وفي المجموعة ذاتها، يخوض الأهلي المصري حامل اللقب اختباراً لا يخلو من الصعوبة أمام مستضيفه سيمبا التنزاني في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وفي المقابل، يخوض الأهلي المصري مواجهة شائكة خارج الديار عندما يحلّ ضيفاً على سيمبا التنزاني في قمة مباريات المجموعة الأولى.

ويحط الأهلي المصري، حامل اللقب وثالث مونديال الأندية، رحاله في العاصمة التنزانية دار السلام لمنازلة مضيفه سيمبا في قمة المجموعة الأولى.

ويدرك المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني أن اللقاء سيكون صعباً لإرهاق لاعبيه بسبب ضغط المباريات، فضلاً عن صعوبة مواجهة الفريق التنزاني على أرضه وأمام جمهوره حيث من المتوقع حضور نحو 30 ألف متفرج للمباراة.

وكشف مدرب الفريق سامي قمصان أن الأهلي جاهز على نحو تام لخوض اللقاء، وأضاف لموقع النادي الرسمي: “اختلف سيمبا عن المواسم الماضية وأصبح مميزا، وحقق فوزا مهما في مباراته الأولى أمام مضيفه فيتا كلوب (1-صفر)”.

وتابع “ثمة عوامل أخرى كثيرة يواجهها الأهلي تزيد من صعوبة مواجهة سيمبا، خاصة درجة الحرارة والرطوبة المرتفعة للغاية”.