1. مدعي عام مانهاتن يحصل على إقرارات ترمب الضريبية
  2. حمدوك يُشكَّل لجنة وزارية لمتابعة تنفيذ قرار توحيد سعر الصرف – باج نيوز
  3. السودان: عضو بالمجلس السيادي تدعو لإصلاح المؤسسات العدلية
  4. زوران خاف من فريق هو ذاتو خائف!
  5. وزيرة الخارجية السودانية تجري محادثات في جوبا حول السلام والحدود
  6. “يوتيوب” يُطلق قريبًا حسابات للمراهقين تحت إشراف أولياء أمورهم
  7. اشتباكات عنيفة وإصابات في مباراة الموردة وصراصر بطابت
  8. السودان “يلمح” إلى إجراء مباحثات حول النزاع الحدودي مع إثيوبيا
  9. استخدام السحر في الكرة السودانية.. قصص واعترافات
  10. وفد من الإعلاميين الأفارقة في زيارة لكأس العالم للرماية بالقاهرة
  11. مصر.. أول تعليق من الشيخ صاحب حلم الصعود لـ”السماء السابعة” بعد الجدل الكبير
  12. السودان: بتكلفة تفوق مليون دولار.. افتتاح أول محجر للصادر في بارا
  13. وزير الخارجية الهندي: تعيين د. مريم وزيرة للخارجية يأتي اعترافاً بالدور الرائد الذي تلعبه المرأة السودانية
  14. السودان: بابكر سلك يكتب: نقطة أخير عدمها
  15. السودان: ولاية الخرطوم ترهن عودة الأنشطة بـ«المنحني الوبائي»
فبراير 25, 2021 @ 18:47
  1. مدعي عام مانهاتن يحصل على إقرارات ترمب الضريبية
  2. حمدوك يُشكَّل لجنة وزارية لمتابعة تنفيذ قرار توحيد سعر الصرف – باج نيوز
  3. السودان: عضو بالمجلس السيادي تدعو لإصلاح المؤسسات العدلية
  4. زوران خاف من فريق هو ذاتو خائف!
  5. وزيرة الخارجية السودانية تجري محادثات في جوبا حول السلام والحدود
  6. “يوتيوب” يُطلق قريبًا حسابات للمراهقين تحت إشراف أولياء أمورهم
  7. اشتباكات عنيفة وإصابات في مباراة الموردة وصراصر بطابت
  8. السودان “يلمح” إلى إجراء مباحثات حول النزاع الحدودي مع إثيوبيا
  9. استخدام السحر في الكرة السودانية.. قصص واعترافات
  10. وفد من الإعلاميين الأفارقة في زيارة لكأس العالم للرماية بالقاهرة
  11. مصر.. أول تعليق من الشيخ صاحب حلم الصعود لـ”السماء السابعة” بعد الجدل الكبير
  12. السودان: بتكلفة تفوق مليون دولار.. افتتاح أول محجر للصادر في بارا
  13. وزير الخارجية الهندي: تعيين د. مريم وزيرة للخارجية يأتي اعترافاً بالدور الرائد الذي تلعبه المرأة السودانية
  14. السودان: بابكر سلك يكتب: نقطة أخير عدمها
  15. السودان: ولاية الخرطوم ترهن عودة الأنشطة بـ«المنحني الوبائي»

مؤكدا أن قبوله المهمة مخاطرة كبيرة .. النابي : لن أرضى بأقل الخسائر أمام الأهلي

هدفي التأهل لربع نهائي الأبطال.. وهكذا تغيرت بعد تجربة الهلال
عاد التونسي نصر الدين النابي، المدير الفني الجديد للمريخ، إلى السودان مرة أخرى بعد غياب 5 سنوات، كان قبلها مديرا فنيا للهلال.
وبدأ النابي مهمته مع المريخ قبل 10 أيام، بتعادلين متتاليين في الدوري، وتنتظره مهمة قارية كبيرة أمام الأهلي المصري في القاهرة، الثلاثاء المقبل، بدوري أبطال إفريقيا. وتحدث النابي، في حوار مع كووورة، عن عودته للسودان والتحديات التي تنتظره محليا وقاريا، وغيرها من الأمور..
وإلى نص الحوار:
بداية.. حدثنا عن الاختلاف بين النابي كمدرب سابق للهلال وحالي للمريخ؟
بعد 5 سنوات، أنا الآن أكثر خبرة في مجال التدريب، وأكثر عقلانية كمدرب، وهذا لا يعني أن تلك الأمور لم تكن موجودة عندما كنت في الهلال، والدليل أنني حققت نجاحات قارية مع الهلال.
ما الذي يمكنك أن تضيفه للمريخ؟
أنا أعشق التحديات، وتلقيت عدة عروض من فرق غير المريخ، لكنها لم تغرني فنيا للعمل معها، وقدومي للمريخ في هذا التوقيت يعتبر مخاطرة كبيرة جدا، وأنا أدرك ذلك، لكن ثقتي في الله وثقتي في نفسي تجعلني النالى تحقيق النجاح.الهدف الأساسي من قبولي العمل بالنادي هو صنع فريق قوي وقادر على التواجد سنويا في مجموعات دوري الأبطال، ثم محاولة الوصول إلى أعلى نقطة في البطولة القارية.
وعلام تعول في مهمتك مع المريخ؟
أعوّل على التفاهم والمساندة وعدم التعجل في الحكم أو الاعتماد على النتائج الآنية، بل الصبر والتقييم بعد فترة معينة، وعندها أنا واثق بأنهم سوف يكونون مسرورين بتواجدي في الفريق.
ما المنهج الفني الذي ستتعامل به؟
منهجي هو التعامل مع كل مباراة على حدة، وفق ظروفها وخصائص الفرق المنافسة التي سوف أواجهها، فهناك عمل معروف يتعلق بقراءة المنافسين، ولدي عضو في الجهاز الفني مختص بالتحليل الفني، وبعدها سوف نتعامل مع كل مباراة بتكتيكها الفني الخاص.
وماذا ينتظر المريخ في دوري أبطال إفريقيا؟
رغم الظروف الصعبة المتمثلة في ضيق الوقت، وقدومي قبل نحو أسبوع على مباراة كبيرة أمام الأهلي المصري، التحدي هو أن أقدم أداء مشرفا وأن أكون محافظا على حظوظ الفريق في التأهل للمرحلة التالية، حتى آخر مباراة بالمجموعة.
وكيف ترى مواجهة الأهلي المصري؟
لا يوجد مدرب يقول أنه سيخرج بأقل الأضرار، وأنا لا أفكر بهذه العقلية، لأنني أعرف كيف تفكر الجماهير، ويجب أن يظهر الفريق بشكل مشرف، بغض النظر عن النتيجة.
ختاما.. كيف تقيم خصمي المريخ فيتا كلوب الكونجولي وسيمبا التنزاني؟
مستوى فيتا وسيمبا متقارب، وربما يكون الفريقان أفضل من المريخ، في ظل عدم الجاهزية الكاملة للمريخ في هذه الفترة، ولكن بتقدم البطولة سوف تلاحظون تقدما في مستوى الفريق.

حمد كمال مدربا لنمور شندي

أعلن نادي الأهلي شندي عن التعاقد مع الكابتن حمد كمال للإشراف على الفريق في المرحلة المقبلة.
وقال النادي بحسب المكتب الإعلامي، السبت” تقدّم الكابتن كمال الشغيل باستقالته من تدريب الفريق رسميًا، وغاب عن المران الختامي الجمعة، وقد قبل القطاع الرياضي استقالته في ظلّ النتائج السلبية للفريق في الأسابيع الأخيرة من الممتاز.
وأوضح النادي أنّ حمد كمال، ومحمد علي سفاري سيشرفان على مباراة الأهلي شندي أمام المريخ الفاشر بعد أنّ أشرفا على تدريبات الفريق الأخيرة بملعب النيل.
ويحتلّ الأهلي شندي المركز الثاني عشر بمنافسة الدوري الممتاز بعددٍ من النقاط يصل إلى”9″.

السوباط: الهلال نادي الوطنية ورمز للنضال والحرية

حرص هشام السوباط رئيس الهلال على تهنئة جماهير الازرق ونادي الهلال بالذكرى 91 لتاسيس النادي
وعبر تدوينة على حسابه على موقع فيس بوك قال :في ليلة من ليالي الزمان الجميل إجتمع ثلة من الاخيار وكان مقصدهم وطنيا” خالصا” وتعاهدوا على إنشاء نادي رياضي ثقافي كغطاء لمنافحه ومقاومة الاستعمار.
واضاف :واختاروا له اسم الهلال الذي كان يضيء ليلتهم تلك ويمدها بالبهاء والالق والكفاح ولأن تكوينه في الاساس قام على فكره مقدسه وثوره فكريه استمر طول هذه السنوات يرفد بلادنا وشعبها بالمباهج والانتصارات واصبح رمزا للنضال والحرية.
وافتخر بتاريخ الازرق الممتد.
واردف :واحد وتسعون عاما ايها المارد الازرق وانت احب الينا من كل شيء وكم اتمنى ان يهديك ابنائك اليوم انتصارا جديدا في هذه المناسبة يضاف الى سجلك الناصع وتاريخك الحافل وسيجدون منا حافزا غير مسبوق.

اتحاد الخرطوم للسباحه ينظم مهرجان السياحه المفتوحه للصغار

حراك متواصل تشهده أروقة الاتحاد المحلي للسباحه بالخرطوم وذلك في إطار المهام الجسامه والكبيرة التي تقوم بها لجنة التسيير للاتحاد بقيادة الشاب عابد حمور .. حيث نظم الاتحاد امس الاول مهرجان السياحه المفتوحه للصغار بمقر نادي توتي للتجديف تحت رعاية الاستاذ عبد الله خلف الله …وجاء المهرجان رائعا شرفه بالحضور العديد من القيادات الرياضية في مقدمتهم الباشمهندس حسام هاشم سكرتير اللجنة الأولمبية السودانية والاستاذ صلاح الزين الامين العام للشباب والرياضة بولاية الخرطوم والاستاذ عبد الرحيم حمد رئيس الاتحاد السوداني للتجديف والكانوي والعميد اسامه محمد عثمان رئيس اتحاد الناشئين بمحلية الخرطوم والاستاذ صديق عباس رئيس نادي توتي للتجديف بجانب أعضاء لجنه التسيير للاتحاد والسباحه الدوليه ساره جاد الله وتخلل المهرجان عدد من السباقات المتنوعه بمشاركة خمسة أندية ..حيث سيطر ابطال نادي نجوم بحري علي سباق فئة اعمار 2008 حتي 2010 للبنات لمسابقة 1000 متر ونالت المركز الاول يسرا نادر وفي المركز الثاني يارا نادر بينما حلت مزن محمد عثمان في المركز الثالث من نادي الكشافة البحرية ..
وفي فئة الاولاد جاء في المركز الاول احمد السمؤال من نادي نجوم بحري وفي المركز الثاني زكي امير من الكشافة البحرية ..وجاء في المركز الثالث يحي العطا من نادي البحرية ..
وسباق فئة 2011 حتي 2013 لمسابقة 500 متر فاز بالمركز الاول حسين هشام من نادي نجوم بحري وحل ثانيا عبد القيوم هشام من نجوم بحري والثالث مازن محمد عثمان من نادي الكشافة .. وشاركت في السباق ميسم سيف شقيقة الراحل احمد سيف من نادي الكشافة ..كما قامت أسرة السباح الراحل احمد سيف بتكريم أسرة اتحاد السباحه والاندية كما وزعت تشيرتات تحمل صورة الفقيد ..
ومن جانبه عبر الكابتن عابد حمور رئيس اتحاد السباحه بولاية الخرطوم عن جزيل شكره وامتنانه لكافة الجهات التي ساهمت في انجاح البرنامج وخص بالشكر والعرفان الامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضه بولاية الخرطوم ولاسرة الإتحاد العام للتجديف ونادي توتي للتجديف واسر اللاعبين ولجنة التحكيم بالاتحاد ..

ازرق شيكان يكمل الجاهزية لنزال السوكرتا

اختتم فريق الكرة بنادي الهلال الابيض تدريباته البدنية والفنية صباح امس السبت علي ملعب فرع الرياضة العسكري تحت اشراف جهازه الفني بقيادة الجنرال صلاح محمد ادم وطاقمه الفني المعاون وذلك لمنازلة فرقة حي العرب بورتسودان اليوم الاحد علي ملعب استاد الخرطوم عند الساعة السابعة والنصف مساءا ضمن جولات الاسبوع التاسع لبطولة الدوري الممتاز في دورته الاولي وعمد الجهاز الفني علي وضع الطريقة والتكتيك الذي سوف يخوض من خلاله مباراه السوكرتا
ومن خلال التدريبات الاخيرة لازرق شيكان وضحت جدية اللاعبين واجتهادهم من اجل السير في طريق تحقيق الانتصارات مع تالق جماعي للاعبي الفريق وذلك من خلال التقسيمة الداخلية بين المرشح والمرابط والتي شهدت حماس وندية وتحدي بين اللاعبين
ومواصلة لدعم واسناد الفريق قام الهلالي الشاب الاستاذ امجد حمد بكر بدعم معسكر الفريق بالخرطوم خاصة وهو عضو لجنة الاسناد الولائية للفريق والتي شكلت مؤخرا لدعم واسناد نادي الهلال الابيض في مشواره بالدوري الممتاز
من جانبه اشاد القائد الثاني لازرق شيكان الكابتن حسن كوكو تنقا بوقفة اهل الهلال الابيض داخل وخارج الولاية بقوة خلف الفريق واهتمامهم الكبير والمتعاظم مما اعاد الثقة والدوافع المعنوية للاعبين حتي تحققت الانتصارات واضاف انتظرونا فقط والقادم احلي واجمل بعون الله وتوفيقه

الاكسبريس ينتفض ويكسب النيل حلفا بثلاثية

تواصلت المفاجاءت داخل مجموعة التعايش السلمي بكسلا للدوري الوسيط وذلك عقب الفوز الكبير الذي حققه فريق الاهلي عطبرة علي النيل حلفا الجديدة بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جري بينهما مساء امس الاول باستاد كسلا ضمن فعاليات الأسبوع التاسع ..حيث نجح الاكسبريس في تحقيق أول انتصار له بعد سلسلة من التعادلات التي لازمت الفريق في الدورة الأولي من المنافسة .. واستطاع فتية الاهلي عطبرة من نفض الغبار واستعادة نغمة الانتصارات بعد ان اثبت الفريق احقيته بالنقاط من خلال المستويات الفنية العالية والرفيعه التي قدمها الفريق …بهذه النتيجة يرتفع الاهلي عطبرة في نقاطه الي 9 نقاط بينما تجمد النيل حلفا في 9 نقاط ..

الأهلي يفقد معلول امام المريخ

أكد طبيب الأهلي أحمد أبوعبلة، غياب التونسي علي معلول الظهير الأيسر، للإصابة في لقاء الفريق المقبل أمام المريخ السوداني بدوري أبطال إفريقيا، حيث سيغيب عن الملاعب لمدة أسبوعين للإصابة.وقال طبيب الأهلي لموقع ناديه اليوم: “معلول أجرى أشعة رنين اليوم فور الوصول من الدوحة، بعد أن تعذر ذلك بسبب الإجراءات الاحترازية ووجود البعثة داخل كبسولة طبية في مقر إقامتها في الدوحة، وأثبتت الأشعة إصابته بشد في العضلة الخلفية يستوجب العلاج لمدة أسبوعين”.
وأوضح الطبيب، أن اللاعب يبدأ تنفيذ برنامجه العلاجي من أجل تجهيزه للمرحلة المقبلة.
وأشار أبو عبلة إلى المحاولات الحثيثة التي بذلها الجهاز الطبي من أجل لحاق معلول بمباراة بالميراس البرازيلي أمس، لكن آلام الخلفية للاعب حالت دون ذلك.
كما كشف طبيب الأهلي معاناة صلاح محسن رأس الحربة من آلام في العضلة الأمامية وسيخضع لفحص بالأشعة غدا، لتحديد حجم الإصابة وموقفه من مباريات الفريق الفترة المقبلة.
وعادت بعثة الأهلي إلى القاهرة الجمعة، قادمة من قطر بعد الفوز بالميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية.
ويستعد الأهلي لمواجهة المريخ السوداني يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الأولى لدوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.
على صعيد آخر، قرر الجهاز الفني استئناف تدريبات الفريق الأحد، استعدادًا لمواجهة المريخ ومنح اللاعبين راحة سلبية، من التدريبات يومي الجمعة و السبت.ويجري الفريق مسحة طبية اليوم تحت إشراف الاتحاد الإفريقي “كاف” قبل مواجهة المريخ.