يناير 18, 2021 @ 14:43

في الجولة الثالثة للممتاز .. الخرطوم يتألق ويتصدر والمريخ يلعب دور المطارد

ثلاثة فرق تتذوق طعم الفوز لاول مرة .. والجولة تحقق اعلى نسبة فوز
عبرت نتائج الفرق والأحداث التي صاحبت بعضها، عن اختلاف الجولة الثالثة بالدوري السوداني الممتاز عن سابقيها، فالصدارة غير تقليدية، وعانت غالبية الفرق من طرد لاعبيها ومدربيها وإضاعة ركلات الجزاء.
أعلى نسبة فوز
تحقق الفوز بالجولة الثالث للدوري الممتاز في 7 مباريات من أصل 8 لعبت خلال يومي الإثنين والثلاثاء، بينما حدث التعادل في مباراة واحدة، وذلك على النحو التالي:
فاز المريخ على الأهلي مروي (1/0)، وبذات النتيجة الأهلي الخرطوم على الهلال الاُبَيِّض، والهلال الفاشر على الهلال كادُقُلِي (2/1).
وأسقط الهلال، الأمل عطبرة (3/0)، وتغلب الخرطوم الوطني على الأهلي شندي (2/0)، وهلال الساحل على المريخ الفاشر(3/1)، والوافد الجديد توتي على الشرطة (2/0).
التعادل الوحيد بالجولة وكان سلبيا، حدث في مباراة حي الوادي نيالا وحي العرب بورتسودان.
تألق الخرطوم
وعلى ضوء تلك النتائج ظهر فريق الخرطوم الوطني فوق الجميع، معتليا الصدارة بـ9 نقاط، بعد تحقيقه الفوز الثالث على التوالي، وعلى منافس قوي هو الأهلي شندي، وقد فض معه الشراكة في النقاط والصدارة معا.
وقفز المريخ للترتيب الثاني بفارق نقطتين عن الخرطوم الوطني، حيث حقق الفريق الفوز الثاني على التوالي، من 3 مباريات، كان قد تعادل في أولاها الهلال كادقلي سلبيا.
الفوز الأول
الفوز الأول تذوقته 3 فرق على رأسها الهلال الذي كسر صيامه بعد تعادليين متتاليين في أول مباراتين له، إلى جانب فريق الأهلي الخرطوم، وتوتي الخرطوم الذي حقق مفاجأة كبيرة بفوزه على الشرطة المتمرس.
وتظل 6 فرق خالية السجل من الفوز الأول بانتهاء الجولة الثالثة، وهي فرق الهلال الأبيض والهلال كادقلي والأهلي مروي وحي الوادي نيالا وحي العرب بورتسودان والشرطة القضارف.
فريقان لفتا النظر بوصولهما النقطة السادسة من مباراتين، وهما الهلال الفاشر وهلال الساحل فأصبحا ضمن المراكز فوق الوسط.
صدارة الهدافين
مجموع الأهداف التي أحرزت بنهاية الأسبوع الثالث للدوري الممتاز بلغ 16 هدفا، وقد فض نجم الهلال وقائده وصانع ألعابه نزار حامد شراكة سباق الهدافين، التي كان قد ظهر في سجلها 6 لاعبين بنهاية الجولة الثانية.
وانفرد نزار حامد بصدارة الهدافين بعد وصوله للهدف رقم 4، بهدفيه الجديدين في شباك الأمل، ومن قبلها أحرز هدفين في شباك الأهلي مروي، ويطارده عوض طُلبَة مهاجم الخرطوم الوطني بـ3 أهداف، بعد هدفه أمس الثلاثاء في شباك الهلال الأبيض.
كروت حمراء
طرد اللاعبين والمدربين كان من الأحداث اللافتة في مباريات الأسبوع الثالث، إلى جانب إضاعة ركلات الجزاء، فقد شهدت مباراتي الهلال أمام الأمل عطبرة، والشرطة أمام توتي، طرد المدربين كفاح الجيلي من الأمل ومحمد الطيب من الشرطة.
وأضاع اللاعبون 3 ركلات جزاء في مباراتين، فقد أضاع كل من المهاجم سيف تيري والظهير أحمد عبد المنعم طبنجة ركلتي جزاء للمريخ في مباراته أمام الأهلي مروي، بينما أضاع صانع الألعاب مجدي عبد اللطيف ركلة جزاء للمريخ الفاشر أمام هلال الساحل.
تألق الأجانب
تألق الأجانب مدربين ولاعبين كان عنوان الأسبوع الثالث، فمدرب الهلال زوران مانولوفيتش تذوق طعم الانتصار الأول، بعد تعادلين في أول مباراتين، وقدم فريقه أداء قويا أمام الأمل عطبرة أمس الثلاثاء، كما تألق مدرب المريخ ديديه جوميز الفرنسي وهو يحقق الفوز الثاني على التوالي.
وترك اللاعبون الأجانب بصمتهم واضحة، فصانع الألعاب البوركيني ويند بانجا أحرز هدفه الوحيد لفريق المريخ أمام الأهلي مروي وهو هدفه الثاني على التوالي بعد هدفه في حي العرب، بينما أحرز المهاجم الغاني مايكل أبوجي أحد أهداف هلال الساحل في شباك المريخ الفاشر.

انعقاد الاجتماع الفني المشترك لمباريات الاسبوع الرابع من الدوري الممتاز

انعقد بقاعة محمد الشيخ مدني بمقر الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA صباح “الاربعاء 13 يناير 2021” الاجتماع الفني المشترك لمباريات الاسبوع الرابع من بطولة الدوري الممتاز 2020-2021.
وترأس الاجتماع الباشمهندس الفاتح باني نائب الرئيس- رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات- بحضور عدد من اندية الدوري الممتاز.
وتم التامين خلال الاجتماع على الاجراءات الخاصة باقامة المباريات خلال جائحة كورونا وفقاً لتوجيهات الاتحاد، وأجرت اللجنة المنظمة للمسابقات تعديلاً على موعد المباريات، حيث ستقام المباريات عصراً في الثالثة إلا رُبعاً، بينما تقام مباريات المساء في الساعة السابعة.

عملية جراحية ناجحة في عظم الأنف للحارس ابو عشرين

أجرى حارس فريق الهلال علي عبدالله أبو عشرين عملية جراحية ناجحة بمستشفى عليا ، وذلك بعد أن تعرض أبو عشرين لكسر في عظم الأنف في مباراة حي العرب بورتسودان إثر تداخل عنيف مع المدافع وضاح ابراهيم، هذا وقد أشرفت الوحدة الطبية بنادي الهلال على العملية التي تكللت بالنجاح، هذا وخرج اللاعب من المستشفى وحرص على متابعة مباراة الهلال والأمل عطبرة والتي لعبت أمس الاول باستاد الهلال..

باني يوضح مواعيد مباريات الاسبوع الرابع

أوضح الباشمهندس الفاتح باني نائب رئيس الاتحاد- رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات- أن اللجنة عدلت مواعيد مباريات الاسبوع الرابع من الدوري الممتاز، وأكد باني أن المباريات المقامة عصراً ستلعب في الخامسة إلا ربعاً، وأن المباريات المقامة مساءً ستلعب عند الساعة السابعة.

الهلال الابيض يؤدي مرانه الرئيسي لمواجهة الهلال بالجمعة

استعدادا لمباراة الهلال العاصمي أجرى فريق الكرة بهلال الابيض صباح امس تمرينه الرئيسى لهذه المباراة التي تقام مساء غدا الجمعة بملعب استاد الهلال بام درمان ضمن مباريات الاسبوع الرابع للدورى الممتاز واشرف على مران اليوم المدرب العام عمر تنقا ودكتور مصطفى كرم الله عبدالباقى الطاهر وعبد الحفيظ عبدالباسط مدرب حراس .وسيختتم الفريق تحضيراته صباح اليوم بمران لمدة ٤٥ دقيقة

تدوينة مثيرة للطاهر يونس تجاه نزار حامد

بعث عضو لجنة تطبيع نادي الهلال، الطاهر يونس، بباقة إشادة للاعب الفريق نزار حامد بعد مشاركته ومساهمته في الانتصار الذي تحقق على حساب الأمل عطبرة .
وقال الطاهر يونس في تدوينة على صفحته الرسمية بالفسيبوك، الأربعاء،” عندما تعملّق الهلال تضاءل الأمل في المقبرة، وارتفع الأمل بالهلال كظاهرةٍ إِبداعية تطرب العشاق وليس كظاهرة طبيعية تغري المحتالين والأرزقية”.
وتابع” مبروك نزار فقد حلّقت بأجنحة الفن والإبداع فوق كلّ الكلمات المسمومة لاِغتيال موهبتك وفنك الكروي المعتق”.
وأردف” نزلت بردًا وسلاماً في أرض من راهن على قدراتك وإمكاناتك الكروية الفنية الرائعة”.
ونجح نزار حامد في تسجيل هدفين من مجموع ثلاثة أهداف أحرزها الهلال في الأمل عطبرة.