قيادة تحالف نداء السودان :اجتماع باريس لتعزيز فرص انتصار الثورة السودانية



تعقد قيادات تحالف “نداء السودان”، الأسبوع المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس، اجتماعا لـ”مناقشة قضايا دعم الثورة “، و”تعزيز العمل لإسقاط النظام”، و”عقد لقاءات مع أطراف دولية”.

جاء ذلك في بيان صادر عن الامين العام للتحالف مني اركو مناوي ، الثلاثاء12مارس2019،
وقال البيان: “تحضر قيادة نداء السودان لاجتماع دوري يضم المجلس الرئاسي والقيادة التنفيذية في الفترة من 18 وحتى 20 مارس الجاري في العاصمة الفرنسية باريس بحضور قيادات نداء السودان ، وذلك لمناقشة قضايا نداء السودان الداخلية، ولتعزيز فرص انتصار الثورة السودانية الظافرة، ووضع كافة الخطط مع شركائنا في إعلان الحرية والتغيير وكل القوي الفاعلة التي بإمكانها أن تقدم دورا في نجاح الثورة وانتصار الشعب على طغمة الإنقاذ.

واضاف يهدف اجتماع نداء السودان إلى التواصل مع المجتمعين الإقليمي والدولي وشرح ما يدور في السودان ومطالب الشعب السوداني، وان هذه المطالب ستعزز السلم والاستقرار الإقليمي والدولي. ويأتي الاجتماع في وقت أعلن فيه راس النظام حالة الطوارئ والتي يجب كشفها إقليميا ودوليا وتوظيفها في زيادة عزلة النظام. وسيبحث الاجتماع أكثر الطرق فاعلية لتعبئة إمكانيات السودانيين في الداخل والخارج وتوظيفها لانتصار الثورة السودانية. إن اجتماعنا يأتي في وقت مفصلي لشعبنا الذي قدم التضحيات والشهداء والجرحى منذ 19 ديسمبر وعلى مدى ما يقارب ثلاثين عاما، والآلاف من المعتقلين.

وفجر الثلاثاء، أعلن تجمع المهنيين السودانيين (نقابي غير حكومي)، اعتذاره عن عدم المشاركة في اجتماع مرتقب للمعارضة السودانية بباريس؛ لبحث تطورات الوضع الحالي للبلاد.

من جهة اخرى قالت مصادر صحفية ان قوى سياسة معارضة قبلت المشاركة في اجتماعات مرتقبة في 20 مارس / آذار الجاري في باريس، برعاية هيئة أمريكية غير حكومية، لبحث “خارطة حلول سياسية واقتصادية”، للأزمة التي تشهدها البلاد منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وقال المصد — أكثر

موقع sudanway وتطبيق أخبار السودان

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply

Sudan Way