بيان من حركة العدل و المساواة السودانية حول الاحكام المهينة التي اصدرتها محاكم الطوارئ ضد النساء المتظاهرات سلميا



بسم الله الرحمن الرحيم
حركة العدل و المساواة السودانية
Justice & Equality Movement Sudan (JEM)
www.sudanjem.com
بيان من حركة العدل و المساواة السودانية
حول الاحكام المهينة التي اصدرتها محاكم الطوارئ ضد النساء المتظاهرات سلميا
في الوقت الذي يحتفل العالم كله بيوم المرأة وتقيم المناشط والاحتفالات تقديرا لمساهماتها والتأكيد على دورها , كان نظام المؤتمر الوطني في الخرطوم يغرد بعيدا عن الكرامة الإنسانية و يمارس هوايته المفضلة ,امتدادا لممارساته الممنهجة في التنكيل بالمرأة السودانية وامتهانا لكرامتها, حيث أصدرت محاكم التفتيش او ما يسمى بمحاكم الطوارئ في الخرطوم احكاما بالسجن والجلد والغرامة لعدد من الناشطات السودانيات وقادة قوى الأحزاب وعلى راسهم الدكتورة مريم الصادق المهدي نائب الامين العام لنداء السودان ونائب رئيس حزب الامة القومي ,في مخالفة صارخة لادني قيم الشعب السوداني ونخوته .
لم تكن تلك الاحكام مبنية على أي تهم سوى انهن رفعن علم السودان عاليا تعبيرا عن عزة هذا الشعب ومطالبين بالحرية والعدالة في تظاهرة سلمية .
تدين حركة العدل و المساواة السودانية باغلظ العبارات تلك الاحكام البربرية وتدعو السلطات الى اطلاق سراح جميع المعتقلين والأسرى فورا والتحقيق في الانتهاكات الجسيمة التي تمارسها مليشيات القمع ضد المعتقلين وانتهاك حرمات المنازل والدخول الى البيوت في صورة بربرية تظهر بوضوح افلاس هذا النظام .
كما تدعو الجميع الى رفض دفع أي غرامات تصدرها هذه المحاكم لأنها هي عملية تسول ونصب تمارسها هذه المحاكم لتمويل مليشيات الظل التي تقتل المتظاهرين السلميين.
تجدد حركة العدل والمساواة مشاركتها الفاعلة في المظاهرات السلمية وتدعو قواعدها وجماهير الشعب السوداني الى مواصلة المظاهرات حتى اسقاط النظام وتؤكد موقفها المعلن مع شركائها فى النضال وملتزم بما اتفق عليه مع حلفائها.
وسلمية سلمية ضد الحرامية
وتسقط تسقط بس
أكثر

موقع sudanway وتطبيق أخبار السودان

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply

Sudan Way