يناير 29, 2023 @ 5:30

الخرطوم- محمد موسى
كشفت شعبة المباحث الجنائية بمحلية بحري، عن استردادها كاميرات ومعدات تصوير تخص شركة شهيرة، عقب ساعات من تلقيها بلاغاً بسرقتها.
وكشفت الشرطة عن تلقيها بلاغاً من مدير شركة استديوهات كلوزيوم، وأفاد خلاله بأن مجهولين تمكنوا من اقتحام شركته والاستيلاء من داخلها على كاميرات ومعدات تصوير، ونبهت الشرطة إلى أنها وفور تلقي البلاغ قامت بتشكيل قوة من شعبة مباحث بحري للمتابعة، ونوَّهت الشرطة إلى أن القوة وفور تشكيلها شرعت في التحريات وجمع المعلومات التي توصلت من خلالها للمتهمين بعد (18) ساعة فقط، من تلقيها البلاغ، وكشفت الشرطة عن إخضاعها المتهمين للتحريات الميدانية الدقيقة التي أقروا خلالها بسرقة الشركة وأرشدوا للمسروقات، وأوضحت الشرطة بأنها وفور ذلك قامت باستدعاء الشاكي الذي حضر لقسم الشرطة وتعرف على المسروقات، في ذات السياق قامت الشرطة بفتح إجراءات بلاغ في مواجهة المتهمين تحت طائلة نص المادة (174) من القانون الجنائي التي تتعلق بالسرقة ولا زالت توالي تحرياتها مع المتهمين في انتظار اكتمالها لإحالتهم للمحكمة.
في ذات السياق أكد الشاكي مدير الشركة خالد عبد المحمود عوض، على الحس الأمني العالي الذي تتمتع به شعبة مباحث محلية بحري الذي أسهم في استرداد مسروقاته في زمن وجيز والقبض على الجناة.
////////
ضبط مخزن فول مصري وسماد دون مستندات رسمية
الخرطوم- الصيحة
أعلنت إدارة مكافحة التهريب بولاية نهر النيل عن ضبطها (160) جوال فول مصري، وكميات من جوالات سماد وكمية من الفرشات مخبأة داخل مخزن بمدينة عطبرة لا يملك صاحبه أي مستندات رسمية لتخزينها كانت في طريقها إلى الأسواق.
وقال مدير إدارة مكافحة التهريب نهر النيل العقيد عمر القاضي، أن الضبطية تمت إثر توافر معلومات تم رصدها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ومداهمة مخزن بمدينة عطبرة وضبط (160) جوال فول مصري، زنة (25) كيلو بجانب ضبط (140) جوال سماد زنة (50) كيلو، فضلاً عن ضبط (79) لفة فرشات، مخبأة داخل المخزن، وأشار القاضي إلى ضبط متهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحجز المضبوطات.
من جهته أكد مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب بقوات الجمارك اللواء مزمل علي عباس، على العمل الرقابي والمنعي لقوات مكافحة التهريب عطبرة وتفاني منسوبي الإدارة من ضباط وضباط صف وجنود في عملهم والقيام بواجباتهم على أكمل وجه.
وفي ذات السياق أوضح مدير دائرة شؤون الولايات بالإنابة العميد حقوقي مروان حسين، أن قوات المكافحة تعمل وفق خطط مدروسة وانتشار واسع عبر كافة المنافذ الحدودية وداخل المدن لصد كافة محاولات التهريب.