يناير 29, 2023 @ 5:57

 

الصيحة: ناصر بابكر

استقبل المريخ في الساعات الأولى من فجر أمس الأحد، الظهير الأيمن البرازيلي”اليكس سيلفا” تمهيداً للخضوع إلى الكشف الطبي والتوقيع في كشوفات الأحمر بتوصية من المدير الفني”هيرون ريكاردو”(الصيحة)، وعبر هذه المساحة، يسلط الضوء على السيرة الذاتية للنجم البرازيلي “28 عاماً” الذي استقبله المريخ أمس.

اتليتكو مينيرو

يعد “اليكس سيلفا” أحد أبناء مدرسة “اتليتكو مينيرو” الذي يعد من الأندية البرازيلية العريقة.. حيث بدأ معه “اليكس” من الفرق السنية وصولاً إلى فريق الشباب ومن ثم شارك مع الفريق الأول في الدوري البرازيلي “القسم الأول أو الممتاز” اعتباراً من العام “2014”.

إعارات

“اليكس سيلفا” الذي ارتبط بأتليتكو مينيرو بعقد طويل الأمد.. خرج معاراً لعدة أندية حيث لعب وهو في سن “20 عاماً” لنادي “سبورت” في القسم الأول عام “2015” ثم أعير إلى نادي فيروفياريا” أحد أندية القسم الثاني، كما لعب معاراً لنادي “أمريكا مينيرو” في القسم الأول، وعاد مجدداً في “2017” لناديه “اتليتكو مينيرو” الذي وقع معه عقد جديد وخرج بعد نصف موسم في سلسلة إعارات جديدة اعتبارًا من العام التالي “2018” حيث لعب موسم مع “غوياس” في القسم الثاني، ثم موسم مع “افيا” في القسم الأول ومن ثم نصف موسم مع “كويمبرا” في القسم الثاني انتهى بعدها عقده مع اتليتكو مينيرو ولعب “اليكس سيلفا” بحسب رصد الصحيفة خلال السنوات الثلاث الأخيرة لأندية “فيروفياريا” في القسم الثاني “2020_2021” ثم لعب نصف موسم في القسم الأول مع نادي “اغوا سانتا” وانتقل أخيراً إلى نادي “فيلا نوفا” في القسم الثاني والذي لعب له من “أبريل 2022 حتى يناير 2023.

نجومية

بالتركيز على العام الماضي “2022” الذي استهله “اليكس سيلفا” وهو يلعب في القسم الأول.. الممتاز” .. رصدت “الصيحة” مشاركة الظهير القادم للمريخ مع فريقه”اقوا سانتا” أمام بالميراس بتاريخ “2/2/ 2022” وأمام “ساوبالو” بتاريخ “28 / 2 / 2022” وهي المباراة التي سجل خلالها هدف فريقه الوحيد في الخسارة بهدف مقابل اثنين وحصل على أعلى تقييم بين لاعبي فريقه “7.2” .. إلى جانب مشاركته أمام سانتوس بتاريخ”19 / 3 / 2022.

جاهزية

وبحسب رصد “الصيحة”، شارك “اليكس سيلفا” مع فيلا نوفا في “34” مباراة في الفترة من “أبريل 2022 حتى يناير 2023” .. حيث ظل “سيلفا” أساسياً بصورة راتبة في مباريات فريقه في القسم الثاني، بينما خاض آخر مباراة له مع الفريق كبديل تم الدفع به في الدقيقة “66” وكانت قبل أحد عشر يوماً، فقط، بتاريخ “12 يناير 2023” وهو ما يمنح مؤشرًا إيجابياً بشأن الجاهزية البدنية للاعب مع تبقي أقل من ثلاثة أسابيع على انطلاقة مرحلة المجموعات.

ثنائية مع ماتيوزينهو

(الصيحة) رصدت الثنائية التي جمعت الظهير الأيمن “اليكس سيلفا” الذي استقبله المريخ فجر أمس، و”ماتيو كوتيليو بوزا” الذي تعاقد معه المريخ مؤخراً، خلال العام الماضي فبحسب رصد الصحيفة، لعب صانع الألعاب والجناح الهجومي “ماتيوزينهو” والظهير الأيمن “اليكس سيلفا” سويا لحساب فريق “فيلا نوفا” أحد أندية القسم الثاني بالبرازيل، خلال العام الماضي”2022″.. وكانا من العناصر الأساسية في توليفة الفريق منذ بداية الموسم وحتى نهايته وينتظر أن تنتقل الثنائية البرازيلية من “فيلا نوفا” إلى المريخ، خلال الموسم الحالي، بعد أن تعاقد المريخ مع صانع الألعاب، في انتظار التعاقد مع الظهير الأيمن خلال الساعات القادمة حال اجتياز الفحص الطبي.