يناير 18, 2021 @ 14:25


رئيس المجلس السيادي يزور مناطق عمليات الجيش السوداني على الحدود الاثيوبية ويؤكد قدرة القوات المسلحة على حماية الأرض والمحافظة على أمن ومكتسبات البلاد.

القضارف: التغيير

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، القائد العام للقوات المسلحة، قدرة الجيش السوداني، على حماية الارض والمحافظة على أمن البلاد ومكتسباتها.

وقال خلال مخاطبته اليوم الاربعاء، لولاية القضارف برفقة نائب رئيس هيئة الاركان إمداد الفريق الركن مجدي ابراهيم ، ومخاطبته القوات المسلحة المنتشرة داخل الحدود السودانية المتاخمة لاثيوبيا، إن القوات المسلحة ستظل سندا وعضدا للشعب وداعما لتحقيق آماله وطموحاته نحو الاستقرار والسلام والتنمية.

ويخوض الجيش السوداني، معارك في منطقة الحدود السودانية الإثيوبية لتحرير أراضي منطقة الفشقة التي تسيطر عليها عصابات الشفتة الإثيوبية.

وتقول الحكومة السودانية ان التعديات الإثيوبية بدأت بثلاثة مزارعين ثم ارتفعت على مر التاريخ حتى وصل عدد المزراعين ما يزيد عن الـ١٠ آلاف مزارع.

واتهم رئيس المفوضية القومية للحدود، معاذ تنقو، في وقت سابق اليوم، إثيوبيا بالتخلي من التزاماتها بخصوص إتفاقيات الحدود المحسوم أمرها منذ العام ١٩٠٣م.

وقال رئيس المفوضية، أن التعديات الإثيوبية على الاراضي السودانية بدأت منذ العام ١٩٥٧ في خرق واضح لاتفاقيات الحدود التاريخية بين البلدين مشيرا إلى وجود أطماع اثيوبية قديمة في الأراضي الزراعية السودانية.

واشاد الفريق اول ركن البرهان، بالملاحم والبطولات التي سطرتها القوات المسلحة عبر تاريخها الناصع الطويل حماية للبلاد وامنها واستقرارها.

وحيا القائد العام للقوات المسلحة تضحيات منسوبي القوات المسلحة الذين قدموا ارواحهم رخيصة من اجل السودان وعزته وكرامته.

الى ذلك اكدت القوات المسلحة المرابطة داخل الحدود السودانية التزامها بالدفاع عن ارض البلاد ومكتسبات شعبها.

وفي صعيد متصل، تعهد الفريق اول ركن البرهان خلال زيارته قرية اللية وتقديمه العزاء في مواطنيها الذين اغتالتهم عصابات الشفتة بمعاونة القوات الاثيوبية، تعهد بمعاملة شهداء القرية كشهداء القوات المسلحة.

وقد كان في استقبال رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة والوفد المرافق له بمنطقة ابو عاروض، في مستهل زيارته لولاية القضارف، رئيس هيئة الاركان الفريق اول ركن محمد عثمان الحسين، وقائد المنطقة الشرقية اللواء الركن احمدان محمد خير العوض والقيادات العسكرية بالمنطقة.