تشكيل وزاري في السودان يعيد تدوير أسماء معروفة


وفي التشكيلة الحكومية الجديدة خفض عدد وزراء الدولة من 27 وزيرا إلى 18 فقط، لكنها لم تشهد إلا تغييرا طفيفا في الوجوه، ومن بين الوزراء الذين شملهم التغيير وزراء النفط والمالية والداخلية.

وجرت عمليات تبديل للوزراء بين الوزارات المختلفة، بينما احتفظ عدد من الوزراء بحقائبهم السابقة بينهم وزراء الخارجية الدرديري محمد أحمد والعدل محمد أحمد سالم والنقل حاتم السر.

وكشفت مصادر ” التغيير الإلكترونية” أن دوائر داخل المؤتمر الوطني تبدو ساخطة من التشكيل الوزاري لأنه خيب أمال البعض في الاشتراك في الوزارة . واعلن البشير وقوفه على مسافة واحدة من الاحزاب في خطوة أقرب الى المناورة السياسية للتغطية على صراعات داخل الحزب الحاكم.

وأعلن رئيس الوزراء أسماء 20 وزيرا اتحاديا و18 وزير دولة يمثلون حزب المؤتمر الوطني والقوى السياسية المتحالفة معه، فضلا عن القوى المشاركة في عملية الحوار الوطني المنتهية في عام 2016.

وفي مؤتمر صحفي عقد بمقر رئاسة الوزراء بالعاصمة الخرطوم، قال إيلا “إن أولويات الحكومة الجديدة حلحلة الضائقة الاقتصادية وتوفير الحياة الكريمة والاهتمام بمعاش الناس”.

وقد أصدر الرئيس السوداني عمر البشير اليوم مرسوما جمهوريا بتعيين اللواء أمن أنس عمر محمد واليا لولاية شرق دارفور. كما أصدر رئيس مجلس الوزراء قرارا بتعيين عثمان حسين عثمان أمينا عاما لمجلس الوزراء وعمر أحمد محمد علي مديرا عاما لهيئة الموانئ البحرية.

 

موقع sudanway وتطبيق أخبار السودان

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply

Sudan Way