يناير 28, 2023 @ 8:05



اكتنف الغموض ملف إضاءة ملعب الهلال السوداني التي لم توافق معايير (كاف) قبل انطلاق مجموعات دوري أبطال أفريقيا ما دفع الأخير لإجبار الفريق على خوض مبارياته عصرا.

التغيير: عبدالله برير

والثلاثاء قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حرمان نادي الهلال من جماهيره بسبب عدم الالتزام ببعض النواقص، بالإضافة إلى منع قيام المباريات ليلا لسبب الإضاءة.
ووجد قرار (كاف) استهجانا كبيرا من قبل غالبية جماهير الفريق السوداني التي اعتبرت أن الاتحاد القاري يحابي ناديي مصر الأهلي والزمالك اللذين أوقعتهما القرعة في مواجهة الهلال والمريخ.
وترى الفئة الغاضبة، أن قطبي مصر استغلا نفوذهما في ظل وجود مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالقاهرة للضغط على اللجنة المنظمة لحرمان عملاقي السودان مواجهاتهما في الأبطال بالخرطوم.
واستشهد الحانقون على حرمان الهلال من جماهيره بقرار (كاف) في الموسم الماضي الذي وافق في باديء الأمر على دخول 15 ألف مناصر هلالي للقاء الأهلي المصري، قبل أن يتراجع ويعلن اللقاء من دون حضور جماهيري.
واعتبر أنصار الهلال والمريخ، أن قرار كاف يعد ضربة مزدوجة على الناديين السودانيين لجهة أن المريخ سيخوض مبارياته الإفريقية بملعب الهلال.
ورأت فئة أخرى، أن رفض كاف قيام المباريات مساء والحرمان من الجمهور سببه الرئيس هو مماطلة إدارة نادي الهلال في تجهيز الإضاءة وإتمام النواقص المتعلقة بدخول الجماهير.

مسلسل الإضاءة

ويعود ملف إضاءة نادي الهلال |إلى تاريخ الثالث والعشرين من يونيو 2021، حينما أعلن المستشار السعودي تركي ال الشيخ الرئيس الفخري للفريق السوداني تكفله بالإضاءة.
وبعدها بشهرين، أعلنت لجنة تطبيع (تسيير) نادي الهلال السوداني عن جدول زمني لوصول الإضاءة وتركيبها حلال ثلاثة أشهر.
وفي خواتيم يناير 2022، أعلن رئيس الهلال هشام السوباط عن وضول الشركة الهندسية المنفذة للمشروع.
وفي مايو من العام ذاته، زف الطاهر يونس نائب رئيس الهلال البشريات للشعب الهلالي عن توقيع اتفاق لشحن حاويات الإضاءة للسودان بواسطة الشركة المنفذة لتصل الحاويات البلاد.
وفي مطلع يناير من العام الحالي، أعلن المكتب الإعلامي لنادي الهلال بدء تركيب الإضاءة وتجهيزها قبل الموعد المضروب ليتفاجأ الجمهور بالقرار الأخير الصادر من كاف باللعب عصرا.