ديسمبر 1, 2022 @ 3:40



اقتربت قطر مستضيفة بطولة كأس العالم 2022م، من المغادرة بشكل كبير بعد تلقيها الخسارة الثانية توالياً، فيما فاجأ منتخب إيران الذي بدأ البطولة بهزيمة ثقيلة نظيره الويلزي بالفوز بهدفين.

التغيير- وكالات

تلقى منتخب قطر، مستضيف بطولة كأس العالم 2022م، خسارة قاسية على يد نظيره السنغالي بنتيجة «3- 1»، مساء اليوم الجمعة على استاد الثمامة، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى.

أحرز أهداف السنغال كل من بولاي ديا وفمارا دييدهيو وبامبا دينج في الدقائق «40، 48، 84»، بينما سجل محمد مونتاري هدف قطر في الدقيقة «78».

جاءت المباراة جيدة المستوى من كلا الفريقين، اللذين تبادلا السيطرة على مجريات الأمور، وإن كان «العنابي» الأكثر سيطرة لكن دون تحقيق الهدف المرجو، في الوقت الذي لعب فيه «أسود التيرانغا» بذكاء وكانوا الأكثر فاعلية على المرمى.

وبهذه النتيجة، حصد المنتخب السنغالي أول «3» نقاط له بالبطولة، فيما بقي رصيد قطر خالياً من النقاط ليقترب من وداع المونديال بشكل كبير.

وكانت قطر خسرت مباراة الافتتاح في الجولة الأولى أمام الإكوادور بنتيجة «2- 0» أيضاً، ولم يستطع «العنابي» تحقيق أي نقطة خلال الجولتين مما يضعه على بوابة المغادرة.

ويعتبر هدف محمد مونتاري الذي سجله في الدقيقة «78» تاريخياً باعتباره أول أهداف قطر في كأس العالم.

ويلز وايران

إيران وويلز

وفي مباراة أخرى أقيمت في وقتٍ سابق اليوم، تغلّب منتخب إيران على ويلز بهدفين دون رد، على استاد أحمد بن علي، في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وحسم المنتخب الإيراني، المباراة بهدفين في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، من توقيع روزبه جشمي ورامين رضائيان.

وكان منتخب إيران قد استهل مشواره في المونديال بهزيمة ثقيلة «2- 6» أمام إنجلترا، أما ويلز فتعادلت «1- 1» مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وبالنتيجة حصد منتخب إيران، أول «3» نقاط متساوياً مع منتخب إنجلترا الذي يلتقي مع نظيره الأمريكي، بينما تجمّد رصيد ويلز عند نقطة وحيدة.

وكان الفوز في مباراة اليوم هو الأول لإيران على منتخب أوروبي في المونديال.

وكان المنتخب الإيراني الأفضل بشكل واضح في الجانب الهجومي، وتمكّن من هز الشباك خلال الشوط الأول، لكن الهدف ألغي بداعي التسلل، كما أناب القائمان عن حارس مرمى ويلز في التصدي لكرتين.

وواصل المنتخب الإيراني محاولاته حتى نجح في حسم المباراة لصالحه بهدفين في الثواني الأخيرة من المباراة.

وأصبح الويلزي جاريث بيل، اللاعب الأكثر مشاركة مع ويلز برصيد «110» مباريات دولية متفوقًا على كريس جانتر «109 مباريات».