نوفمبر 29, 2022 @ 19:06



دعا ملك السعودية، قائد انقلاب السودان عبد الفتاح البرهان، للمشاركة في القمة العربية الصينية بالرياض في ديسمبر المقبل.

الخرطوم: التغيير

تسلّم رئيس مجلس السيادة الانقلابي في السودان عبد الفتاح البرهان، دعوةً رسميةً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للمشاركة في أعمال القمة العربية الصينية التي ستعقد بمدينة الرياض في التاسع من ديسمبر المقبل.

وحل قائد الانقلاب بالمملكة مارس الماضي، في زيارة رسمية هي الأولى له إلى السعودية عقب انقلابه على الحكومة الانتقالية في 25 أكتوبر 2021م.

وجاءت تلك الزيارة ضمن جولة قام بها البرهان في محاولة لحشد الدعم وإعادة ترتيب المشهد الداخلي عقب الانقلاب.

والتقى البرهان بمكتبه اليوم، سفير المملكة العربية السعودية لدى السودان علي بن حسن جعفر، بحضور وزير الخارجية المكلف علي الصادق.

وهنأ البرهان، السعودية بفوز منتخبها في منافسات كأس العالم التي تستضيفها دولة قطر، وأكد أن هذا الفوز يحفّز الدول العربية على إحراز مراكز متقدمة في المنافسات العالمية المقبلة.

وقال السفير السعودي في تصريح صحفي، إن البرهان رحّب بالمشاركة في أعمال القمة العربية الصينية، وحمله تحياته لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.

وأوضح السفير أن القمة تمثّل قوة دفع جديدة لتعزيز العلاقات العربية الصينية وتطويرها، في ظل المتغيرات الدولية الراهنة.

وتلعب السعودية دوراً كبيراً في الشأن السوداني ضمن الآلية الرباعية التي تضم معها المملكة المتحدة والولايات المتحدة دولة الإمارات العربية المتحدة، وينشط سفيرها علي بن حسن جعفر في الوساطة والاتصالات مع أطراف الأزمة السياسية.