أغسطس 9, 2022 @ 14:25

قال المدير العام لشركة مطارات السودان المحدودة المهندس سر الختم بابكر الطيب، أن كل الخطط والترتيبات لتنفيذ المشروع التطويري لمطار الخرطوم الدولي وفق المعايير الدولية اكتملت، وذلك بتحديث الأنظمة لرفع مقدرات المطار مع تعزيز السلامة وخلق فرص استثمارية.

وأكد عقب توقيعه مذكرة تفاهم الأربعاء الماضي بفندق كورنثيا لتطوير مشروع مطار الخرطوم الدولي مع شركة هايبر ديل المالية المشرفة على المشروع إن عملية تطوير المطار ستحل إشكالات ازدحام الصالات وبطء إجراءات المسافرين والعمل اليدوي مشيرًا إلى أن تكلفة المشروع تبلغ 200 مليون دولار – بحسب ما اوردته وكالة السودان الأنباء.

وأشار المهندس سعد أحمد محمد مدير الإدارة العامة لمطار الخرطوم الدولي لأهمية الصندوق الدولاري لتطوير المطار باعتباره من المشاريع الاستراتيجية بالبلاد معلنًا تعاون إدارة المطار مع جميع الأطراف للوصول بأهداف هذا المشروع الحيوي إلى غاياته.

وأكد سعي إدارته لتطوير المطار ورفع كفاءته التشغيلية عبر الالتزام بالمعايير الدولية للسلامة والأمن والبيئة معلنًا تشجيع الإدارة لفرص الاستثمار والدخول في شراكات إيجابية مع القطاع الخاص وقطع عهدًا للشعب السوداني أن تقوم إدارة المطار بتنفيذ هذا الصرح العظيم (مشروع التطوير) إيمانًا بأن السودان يستحق مطارًا بحجم تاريخه ليعكس ثقافته وحضارته.

من جانبه أكد عصام عبدالرحيم مدير عام شركة هايبر ديل المالية أن رأس مال الصندوق يبلغ 200 مليون دولار ومدة تنفيذه عامان وقال إن الشركة متخصصة في إنشاء صناديق الاستثمار، وأضاف أنه من المتوقع ارتفاع عائدات المطار بعد التأهيل إلى 500 مليون دولار.

صحيفة السوداني