يناير 29, 2023 @ 7:00

فيما يلى رسالة ردا على شباب هاجر باللوترى الى كندا وكتبوا وهم متحسرون ويتمنون العود ة الى امدرمان ،
وهذا نص رسالتى لهم:
(امدرمان بخير ،والبركة بدات تتنزل بعد انتشار الوعى الان ، وبعد ان اكتشف الشعب الان مخطط الصيهاينة الذى ادى الى اندلاع ثورة ديسمبر وما تلاها من خداع وتضليل . سيصبح السودان قريبا آمنا ورخاءا فعليكم ان ترجعوا يا شباب وتبنوا البلد .
عندما هاجر الاوربيون البيض الى كندا وامريكا لم يكن فيها شئ وكان المهاجر منهم يركب جواده ويشتغل ويكد من الفجر الى المغرب وبندقيته فوق سرج حصانه ومسدسه فى جرابه وهو متوقع الاخطار من كل اتجاه حتى من الذئاب المفترسة فى البرية ،
ما تفتكروا الشباب البيض المهاجر من اوربا زمان لقوها سهلة ومبنية ناطحات سحاب و حتى الان هم ما بيلقوها سهلة بل يتصارعون على الثراء فى كل مهنة فى امريكا ويتنافسون على التجويد كل فى مهنته .
انتم لابد من لكم من الكدح فى بلدكم السودان وان تكدحوا وتجابهوا الاخطار وتسترزقوا من الزراعة والتعدين والرعى وخلافه و وان تقاتلوا من يريد ان يستولى على ثروات بلادكم بالقوة .
القمح الذى تعطيه امريكا لنا مجانا معونه، هو ما يزرعه شباب امريكا الجاد الذى يذهب للحقل من الفجر الى المغرب كل يوم ويبيع ما زرع للحكومة الامريكية ثم تقوم تلك الحكومة فتتصدق به علينا، لا نزرع بلدنا ، و انما نحن فشباب ( الثورة عندنا ) يريدون ان يأكلوا الخبز جاهزامن الفرن ومدعوما بعد ان تتصدق به على امريكا على دولتنا امريكا لكى لا نزرع بلدنا قمحا ونحرر قرارنا الاقتصادى . عودوا فورا ابها الشباب ولا تتحججوا بان الكيزان خربوا البلد
امريكا وكندا الان تأخدكم باللوترى وانتم متعلمين حتى يوظفوكم عندهم لتبنوا ،وتقلل الوجود العربى والاسلامى فى السودان ، وانتم ستظلوا هناك فى امريكا وكندا مواطنين من الدرجة الثانية لانكم ملونين ومسلمين فى بلاد هاجر لها قبلكم الاوربيين البيض البروتستانت واحتكروا فيها المناصب والثروات ثم فتحوا لكم اللوترى حتى يشغلوكم عندهم، تماما كما فعلوا زمان عندما كانوا يخطفون يالقوة السود الابرياء من غرب افريقيا ويأخدوهم مقهورين ليشغلوهم عبيدا فى مزارع امريكا وكندا ، لكن اللوترى هو الطريقة الحديثة لاخذ العمالة من افريقيا الى امريكا وكندا. اقرأوا التاريخ وتعلموا منه ولازم تتعبوا عشان تاكلوا وتتعلموا ان المهاجرين الاوربيين بنوا امريكا بايديهم عندما اتوا من اوربا وهاجروا للبلاد الجديدة للعمل وبحثا عن الثروة ، اما انتم فلقد تخرجتم من الجامعات وعاوزين بس تبقوا موظفين وما ترهقوا اجسادكم بالعمل الشاق فى بلدكم ، ولكن هذا الاسلوب لن يبنى السودان .
لابد لكم ان تبدأوا كما بدأ الاوربيون فى امريكا قبل ان يكون فيها بيت مبنى بالطوب .
سلام عليكم يا شباب.
المخلص : نصر رضوان، .24 يناير 2023.


اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب