أغسطس 9, 2022 @ 13:37

الخرطوم : SNN

أعلن الأمين العام لمجلس شورى قبيلة الجعليين ، أحمد الطيب المكابرابي، مباركة ودعم مجلس الشورى لنداء أهل السودان للوفاق الوطني، الذي اطلقه الخليفة الطيب الجد ود بدر.

وقال المكابرابي في تصريح صحفي ، إن المبادرة تمثل الفرصة الأخيرة للحفاظ علي الوطن من الانزلاق والتشظي , وثمن المكابرابي توحد النداء ومبادرة مولانا محمد عثمان الميرغني للوفاق الوطني الشامل ، مما يكسبها مزيداً من الرضي والقبول على حد قوله.

وإستقبل الخليفة الطيب الجد ، في إطار مشاورات نداء أهل السودان، قيادات مجلس شورى قبيلة الجعليين ، بقيادة رئيس المجلس اللواء( م)/ عبد العزيز أحمد عوض السيد ، ونائب الرئيس عبد العال قسم السيد،
والأمين العام/ أحمد الطيب المكابرابي ، ومسؤول دائره التخطيط الاستراتيجي سيف الدين المرضي , واعضاء المجلس.

أوضح عمر ودبدر ، أن المبادرة حددت الفترة الانتقالية بعام ونصف فقط بجانب تحديد معايير رئيس الوزراء على ان يكون من الكفاءات السودانية المستقلة والمشهود لها بالحضور المحلي والدولي ، وان يكون مجلس وزرائه من الكفاءات السودانية الغير حزبية علي أن لايتجاوز (30) حقيبة وزارية , وقال إن تأييد قبيلة الجعليين بكل ثقلها يشكل دفعة قوية وسند وحصانة داخلية لهذه المبادرة.

من جهته حث الخليفة مولانا الطيب الجد ، راعي المبادرة جميع المكونات السودانية للمشاركة في المائدة المستديرة للحوار التي بتساوي فيها الجميع للخروج بإتفاق كبير يحفظ كيان الوطن ووحدته.