يناير 29, 2023 @ 5:04

أم روابة : SNN

محمد أحمد الدويخ

 

استقبلت محلية أم روابة فجر اليوم قوات نظامية مشتركة مكتملة العتاد من حاضرة ولاية شمال كردفان الابيض دعماً لاستباب الأمن وحسم التفلتات الاخيرة التي شهدتها محلية أم روابة من سرقات طالت عدد من المتاجر والعقارات داخل سوق المدينة،

بجانب عمليات نهب عدد من اللواري والتجار بالأسواق الريفية راح ضحيتها أحد منسوبي شرطة أم روابة في اشتباك مع عصابة نهب مسلح عصر السبت الماضي

وقال اللواء محمد عثمان دينكاوي مدير شرطة ولاية شمال كردفان في تصريح لشبكة السودان الإخبارية (SNN) ،إن القوة تضم كافة القوات النظامية المشتركة ممثلة في منسوبي الشرطة والقوات المسلحة وجهاز الامن وقوات الدعم السريع بواقع (20) عربة مكتملة العتادة والقوة البشرية التي تفوق (2000) فردا من الضباط وضباط الصف. وكان في استقبال القوات التي طافت كافة ارجاء المدينة لاستعراض هيبتها التي اثارت حماس المواطنين بالسوق الكبير والاحياء السكنية .

وكان في استقبال عدد من الرسميين ورموز المنطقة وممثلي الإدارة الأهلية ببنهم مدير شرطة أم روابة العقيد شرطة عماد عبدالله عبدالكريم والعمدة على احمد علي عمدة مدينة ام روابة.

وأكد مدير شرطة أم روابة أن القوة ستظل مرابطة بالمحلية حتى تكتمل المهمة بتحقيق الأهداف .فيما قطع عمدة أم روابة بان أم روابة على عهدها في إكرام وفادة ضيوفها من القوات النظامية وهي تفرض هيبتها على كافة مناطق الهشاشة الأمنية بالمحلية في بادرة ودعم ولائي يستحق الاشادة والتقدير .

في السياق ظل المقدم ركن إبراهيم خاطر أبوبكر عن قيادة الجيش بالفرقة الخامسة مشاة (الهجانة) ظل في تواصل مستمر مع مدير شرطة أم روابة وترتيب الأوضاع اللوجستية اللازمة سعيا لتحقيق الاهداف الأمنية المنشودة خلال تواجد تلك القوات بالمحلية.