نوفمبر 29, 2022 @ 7:45

الخرطوم: SNN

قال وزير الزراعة والغابات المكلف د.أبوبكر عمر البشرى أن المجهودات التي بذلت في إستمرار مشروع السودان لإدارة التنميه المستدامة بتمويل من البيئة العالمي وإشراف البنك الدولي وتنفيذ وزارة الزراعة والغابات ووزارات الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولايات.

وأكد أبوبكر ان المشروع ناجح لأنه يعمل في تحسين الموارد الطبيعية المستدامة والسودان يسخر بالعديد من الموارد الطبيعية التي حباه الله بها وقال أبوبكر يوجد اكثر من مشروع يختص بالموارد الطبيعية بوزارة الزراعة وأكد ان وقف التمويل للمشروع من قبل البنك الدولي لن يكون عائق لعدم استمرارية المشروع في السودان وسوف  يستمر. 

من جهته اوضح م. ابراهيم دوكة المنسق القومي للمشروع خلال الاجتماع ان الهدف من قيام المشروع زيادة التبني للإدارة مستدامة لمواردنا الطبيعية وكيفية إدارتها وإدخال بدائل الطاقة وبناء القدرات ورفع الوعي للمجتمعات والمشروع تحت السياج الافريقي الكبير ويضم اثنا عشرة دولة من دول غرب إفريقيا  والساحل الافريقي وذكر دوكة ان المشروع دشن في مرحلته الأولى عام 2014 بمبلغ 70,73 مليون دولار  بولايتي الجزيرة والنيل الابيض وكسلا والمرحلة الثانية في العام 2019 بولايات  نهر النيل  وشمال كردفان والشمالية بمبلغ 5,5 مليون دولار و المرحلة الثالثة والتي لم تكتمل بولايتي الخرطوم والقضارف والتي سوف تستمر فترة تنفيذها نوفمبر 2023.

 قال دوكة تم ايقاف انشطة المرحلة الأولى والثانية والثالثة من قبل البنك الدولي وذلك لعدم استقرار الوضع في البلاد.