نوفمبر 27, 2022 @ 12:05

 

الخرطوم : SNN

 

التقى نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) ،بمكتبه اليوم بكل من كريستوف ريتزلاف، مدير إدارة أفريقيا جنوب الصحراء والساحل بوزارة الخارجية الألمانية وكريستوف بيغو، مدير إدارة أفريقيا والمحيط الهندي بوزارة الخارجية الفرنسية.

 

وبحث اللقاء علاقات السودان مع كلا الدولتين وسبل تعزيزها في المجالات كافة، بما يخدم المصالح المشتركة، إلى جانب التطورات السياسية التي يشهدها السودان، والجهود المبذولة لتجاوز الأزمة الراهنة، مشيراً إلى أهمية تفعيل آليات التعاون الثنائي مع الدولتين، واستئناف العون التنموي، وترقية التبادل التجاري والثقافي والأكاديمي.

وأعرب نائب رئيس مجلس السيادة، عن ترحيب السودان بجهود فرنسا وألمانيا والاتحاد الأوروبي في تقريب وجهات النظر بين السودانيين، منوهاً إلى تأكيد المكون العسكري الانسحاب من العمل السياسي وإفساح المجال للمدنيين، وأشار سيادته إلى العقبات التي تواجه تنفيذ اتفاق السلام، خاصة تنفيذ بند الترتيبات الأمنية، ونوه الفريق أول دقلو، إلى الجهود التي يقوم بها السودان في تعزيز الاستقرار الإقليمي والدولي خاصة في مجالات مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

من جانبه أوضح كريستوف ريتزلاف مدير إدارة أفريقيا جنوب الصحراء والساحل بوزارة الخارجية الألمانية، أن زيارته للسودان تأتي في إطار دعم ألمانيا والاتحاد الأوروبي لاستكمال الفترة الانتقالية، مشيراً إلى أن بلاده ستعمل مع جميع الأطراف من أجل تعزيز الاستقرار في السودان.

بدوره عبر كريستوف بيغو مدير إدارة أفريقيا والمحيط الهندي بوزارة الخارجية الفرنسية، عن أمله في توصل السودانيين إلى اتفاق ينهي الأزمة السياسية في البلاد، يقود إلى استكمال الفترة الانتقالية والوصول إلى انتخابات.